القبض على احد صيادي الحيوانات البرية واحباط محاولته لبيع حيوانات برية بمحافظة اسوان

القبض على احد صيادي الحيوانات البرية واحباط محاولته لبيع حيوانات برية بمحافظة اسوان
 

وزارة البيئة : القبض على احد صيادي الحيوانات البرية واحباط محاولته لبيع حيوانات برية بمحافظة اسوان

فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمكافحة جرائم الاتجار غير المشروع في الحياة البرية نجح قطاع حماية الطبيعة فى احباط محاولة احد الصيادين لبيع عدد 9 حيوانات برية بمحافظة اسوان بالتعاون مع قسم شرطة أسوان ثان و تم القاء القبض على الصياد لمخالفته قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 و تعديلاته والملحق رقم 4 من اللائحة التنفيذية للقانون.

و كان قد ورد شكوى بالصفحة الرسمية لوزارة البيئة تفيد بوجود أحد الصيادين الذي يقوم بالإتجار في الكائنات البرية ومحاولاته ببيع بعض من هذه الحيوانات لاحد التجار بمحافظة اسوان وذلك بالمخالفة لقانون البيئة والاتفاقيات الدوليه الخاصة بتنظيم الاتجار في الحيوانات البرية المهددة بالانقراض.

و فور ورود الشكوى تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتنسيق مع مديرية امن اسوان حيث تم عمل كمين للصياد والتاجر و تم القبض عليهما وكان بحوزة الصياد عدد 2 ثعلب جرو و عدد ذئب و عدد 5 ثعابين كوبرا مصرية مجمدة غير حيه و عدد ثعبان كوبرى مصرية حيه .

تم تحرير محضر بالواقعة و استلام الحيوانات المذكورة و التأكد من سلامتها و توفير الرعاية الطبية لها و في انتظار قرار النيابة بشأنها.

ومن جانبها اكدت د. ياسمين فؤاد على اهمية توعية السادة المواطنين بالحفاظ على تلك الانواع البرية المهددة بالانقراض مما يفقدنا كنوز واصول تلك الانواع وذلك حفاظا على التنوع البيولوجى لهذه الكائنات وتحقيق التوازن للنظم البيئية .
و تهيب وزارة البيئة بالسادة المواطنين بمعاونه الوزارة فى الحفاظ على ثروة مصر من الحياة البرية و التنوع البيولوجى بالتصدى لاية محاولات لاتجار بالحيوانات البربة بالمخالفة للقانون بالتواصل على رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528 أو على الخط الساخن لوزارة البيئة 19808 حتى السابعة مساء ماعدا العطلات الرسمية حتى الثالثة عصرا أو على رقم الواتس اب 01222693333 على مدار ال 24 ساعة طوال أيام الاسبوع.