ضمن خطة وزارة البيئة لتطوير القرى الأكثر إحتياجا: تنفيذ يوم بيئي في الجزيرة الخضراء بكفر الشيخ

ضمن خطة وزارة البيئة لتطوير القرى الأكثر إحتياجا: تنفيذ يوم بيئي في الجزيرة الخضراء بكفر الشيخ

 

قامت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية والإدارة العامة للجمعيات الأهلية والفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بطنطا بتنفيذ يوم بيئى بعدد من مدارس قرية الجزيرة الخضراء بكفر الشيخ وذلك فى إطار خطة عمل الوزارة بالعمل على تطوير القري الأكثر إحتياجا ورفع الوعى البيئى بجميع فئات وشرائج المجتمع بالتعاون مع المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى.
قام فريق عمل التوعية بتنفيذ مجموعة من الندوات وورش العمل الفنية بمدارس الجزيرة الخضراء للتعليم الاساسى ومدرسة الجزيرة الخضراء الثانوية المشتركة ، كما تم توفير 38 حاوية قمامة لتوزيعها على المدارس.
كما قام مسئولى وزارة البيئة بعقد لقاءات مع الجمعيات الأهلية والادارة المحلية بالقرية وعدد من الأهالى للعمل على توعية المواطنين للمشاركة الفعالة فى منظومة الجمع السكنى إضافة إلى العمل على إنهاء إجراءات تسليم 5 جرارات و 5 مقطورات للمشاركة فى المنظومة.
جدير بالذكر أن محافظة كفر الشيخ كان قد تم اختيارها ضمن 4 محافظات هى أسيوط وكفر الشيخ وقنا والغربية للعمل بها فى إطار البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة لدعم أنظمة الادارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بها وما يصاحبها من إستثمارات فى البنية التحتية وذلك بالتعاون مع المفوضية الأوربية والتعاون الألمانى وهيئة المعونة السويسرية.