فهمى يستقبل سفير كوريا الجنوبيه بالقاهرة لبحث سبل التعاون

فهمى يستقبل سفير كوريا الجنوبيه بالقاهرة لبحث سبل التعاون

 

استقبل الدكتور خالد فهمى وزير البيئه السيد سونجو يو سفير كوريا الجنوبيه بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين البلدين في المجالات البيئيه و ذلك بالمركز الثقافى التعليمى بيت القاهرة .

اكد الدكتور خالد فهمى خلال اللقاء على اهمية تعزيز التعاون بين البلدين من خلال تبادل الخبراء و دعم وبناء قدرات العاملين بالوزارة بالتعاون مع الخبراء الكوريين فى مجالات مكافحة تلوث المياه والحد و التكيف مع اثار التغيرات المناخية بالإضافة الى الموضوعات المتعلقة بالمحميات، مؤكدا على دور استراتيجية التنمية المستدامة 2030 فى دعم التوزان بين المشروعات الاقتصادية و البيئه فى مصر من خلال القيام بدراسات الأثر البيئي .

و اوضح السيد السفير عن استعداد كوريا الجنوبيه خلال الفترة المقبلة لتقديم منحة دراسيه خلال عام ???? للحصول على درجة الماجستير في احد المجالات البيئيه للعاملين بالوزارة .

كما اتفق الجانبان خلال اللقاء على تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين البلدين فى مجالات الطاقة والتغيرات المناخية و المحميات و التنوع البيولوجى.


جديرا بالذكر أن مصر قد وقعت مسبقا مذكرتي تفاهم 2012و 2015 مع الجانب الكوري ( وزارة البيئه و المعهد القومى الكورى للتنمية البشرية ) في مجالات الخفض والتحكم ورصد تلوث الهواء، ومكافحة تغير المناخ، إضافة إلى التنوع البيولوجي وحماية الطبيعة، وإدارة المخلفات و إدارة و معالجة المياه الصرف ، علاوة على مجالات التوعية البيئية، وتنمية أنظمة المعلومات البيئية، من خلال تبادل المعلومات والمواد البيئية، والزيارات المتبادلة بين خبراء وعلماء البيئة، والتوسع في الفرص التدريبية للخبراء المصريين،